أخبار عاجلة
طفل ينقل المياه في العاصمة اليمنية صنعاء

السعودية تستهدف مصادر المياه في اليمن وتقتل الحياة

أحيت وزارة المياه والبيئة اليمنية اليوم العالمي للمياه، بحضور رئيس الحكومة عبد العزيز بن حبتور، الذي أكد ان استهداف العدوان السعودي المباشر لمصادر وخزانات المياه هو استهداف لحياة الإنسان في اليمن، مشيراً إلى أن هذا العدوان سيغير مجريات التاريخ العربي والإسلامي.

تقرير إحسان العراف

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني عبد العزيز بن حبتور أن استهداف العدوان السعودي لمصادر وخزانات المياه هو استهداف مباشر لحياة اليمنيين في الحاضر والمستقبل، موضحاً أن لهذا العدوان البربري أهداف معلنة وأخرى مخفية تعمل على تدمير مستقبل الإنسان في اليمن، عدوان سيغير مجريات التاريخ العربي والإسلامي.

وقال حبتور، في كلمته في حفل أقامته وزارة المياه والبيئة بمناسبة اليوم العالمي للمياه، إن الأبعاد الإنسانية والحياتية المستمرة لقضية المياه وما تتطلبه بالضرورة من تظافر الجهود الرسمية والشعبية كافة للحفاظ على هذا المورد، مشيراً الى المرامي الخبيثة للعدوان من استهداف ممنهج لمصادر المياه وما يفرضه ذلك من تحدٍ آخر في الحصول على هذا المورد الهام للحياة واستمرارها.

وتطرق رئيس الوزراء الى اجتماع العرب على البحر الميت في الاْردن بالقرب من الأراضي العربية المحتلة، موضحاً أن المشاركين يعقدون اجتماعهم في هذه المنطقة في ظل حماية أسيادهم في المنظومة الدولية الصهيونية وبعد أن أباحوا قبل عامين من المكان الذي لا يبعد كثيراً عن مقرهم الحالي وشرعنوا لتحالف العدوان سفك دماء الشعب اليمني وتدمير مقومات حياته.

وأضاف متسائلاً: “هل من المنطقي أن يجتمع العرب في ظل استمرار القتل اليومي لأبناء هذا الشعب العربي الكريم وتدمير حياته دونما أن يحرك ذلك فيهم ساكناً”.