أخبار عاجلة

إنشاء مدينة ترفيهية ضخمة قرب الرياض في 2018

الرياض/ نبأ – أعلن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن السعودي ستبدأ في عام 2018 بناء مدينة ترفيهية ضخمة قرب الرياض باستثمارات محلية وخارجية، على أمل جذب السياح ودعم خطط تنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

ونقلت عنه وكالة الأنباء السعودية “واس” عن بن سلمان قوله إن منطقة القدية جنوب غرب الرياض ستكون موقع “أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة (…) حيث تٌعّد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كلم مربع”. وأوضح أن المدينة ستضم “أنشطة نوعية تم اختيارها بدقة” وبينها منطقة سفاري كبرى، ومجمع ألعاب ضخم، ومسابقات رياضية، ومغامرات مائية، وسباقات سيارات. كما أنها تضم مطاعم وفنادق فخمة أملا في جذب الزائرين في “عاصمة المغامرات المستقبلية”.

وأكد أن ذلك يأتي ضمن “الخطط الهادفة إلى “رؤية 2030″ بابتكار استثمارات نوعية ومتميّزة داخل المملكة تسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي، وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية للشباب”.

ولم يكشف ولي ولي العهد عن تكلفة المشروع، لكنه قال إن المستثمر الرئيس فيه هو صندوق الاستثمارات العامة الذي يترأسه، إلى جانب “نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين”.