أخبار عاجلة

سعد الحريري: قمة سعودية لبنانية في الرياض قريبا ً

لبنان/ نبأ- أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، أن قمة سعودية لبنانية ستنعقد قريبا في العاصمة السعودية الرياض.

ولفت في كلمة له خلال إطلاق منتدى المال والأعمال أمس (الثلاثاء) في العاصمة اللبنانية بيروت إلى «أن زيارات رئيس الجمهورية ميشال عون إلى السعودية ومصر وقطر وزيارته الأخيرة إلى الرياض والمشاركة في القمة العربية كلها خطوات باتجاه تعزيز الثقة مع الإخوة العرب».

وقال الرئيس الحريري: «واجبنا أن نسترجع الثقة في العلاقات العربية والدولية»، مبينا أن «انتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة خطوة أولى على هذا الطريق، واستعادة ثقة المواطنين تتطلب تفعيل عمل المؤسسات والإدارات بالتعيينات الكفوءة ومحاسبة الفاسدين».

وحول أزمة النزوح السوري إلى لبنان قال الحريري: «لقد وضعنا رؤية موحدة للحكومة وعززناها بلقاءات عربية ودولية، ونقول للعالم أنه من واجبنا استقبال النازحين وبعد المجزرة الكيمياوية لا لزوم لأن نشرح للعالم لماذا نستقبلهم»، وفق تعبيره.

وختم الحريري بالقول: «نريد للمساعدات أن تتواصل، لكن هذا الأمر لا يكفي، فنحن نريد الاستثمار في البنى التحتية لإعادة إطلاق النمو باقتصادنا ولن ننتظر المجتمع الدولي، لكن واجبه أن يعترف أن لبنان يقدم خدمة للعالم أجمع، وفي لقاءاتي العربية والدولية رأيت تجاوبا مع رؤية الحكومة الجديدة بملف النازحين».