أخبار عاجلة
مبنى النيابة العامة في العاصمة البحرينية المنامة

البحرين: إسقاط جنسية 7 متهمين بقضية “متفجرات” ومنع معارضين من السفر

المنامة/ نبأ – أيدت محكمة الاستئناف العليا في البحرين إسقاط جنسية 7 مستأنِفين متهمين في قضية “خلية إرهابية” قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها ضبطت لدى أعضائها “مستودعًا للمتفجرات” في منطقة دار كليب.

وذكر موقع “مرآة البحرين” على الإنترنت إن المحكمة عدلت عقوبة 3 مستأنِفين من السجن المؤبد إلى السجن 15 سنة، و3 آخرين من السجن 15 سنة إلى 10 سنوات، واكتفت بحبس المتهم السابع سنتين بدلاً من 3 سنوات.

من جهة أخرى، وجهت النيابة العامة البحرينية، يوم الأحد 23 أبريل/نيسان 2017، تهمة “التجمهر” في الدراز، وأصدرت قراراً بمنع السفر، في حق من تم استدعائهم للتحقيق.لعدد من النشطاء الذين استدعتهم السلطات الأمنية خلال أيام عدة متتالية، ومنهم القيادي في جمعية “وعد” المعارضة إبراهيم شريف.

وبحسب “مرآة البحرين”، عُرف من ضمن من استدعتهم السلطات: القيادية في “وعد” فريدة غلام، المحامي المدافع عن حقوق الإنسان محمد التاجر، الناشطة الحقوقية فاطمة الحلواجي، الناشطة الحقوقية إيناس عون، الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ، الناشط الحقوقي أحمد الصفار،الناشط عبدالنبي العكري، الناشطة زينب خميس، الصحافي فيصل هيات، بالإضافة إلى القيادي في “وعد” إبراهيم شريف.