أخبار عاجلة
القيادي في "الحشد الشعبي" كريم النوري: السعودية مصرة على الإساءة للعراق وشعبه

“الحشد” ينفي فتح “فيلق القدس” مقرات في الموصل: السعودية تنشر الأكاذيب وتسيء للعراقيين

نفى القيادي في “الحشد الشعبي” كريم النوري، يوم الإثنين 1 مايو/أيار 2017، الأخبار المتداولة في وسائل إعلام سعودية عن فتح مقرات لـ”فيلق القدس الإيراني” في الموصل، مطالبا بمقاضاة الصحيفة السعودية التي نشرت الخبر.

وقال النوري، في بيان، إن صحيفة “الشرق الأوسط السعودية التمويل نشرت يوم الإثنين “أخباراً كاذبة لا أساس لها من الصحة بزعمها أن “فيلق القدس الإيراني” قد فتح عشرات المقرات له في الموصل”، مضيفا “وفي الوقت الذي تجدد هذه الصحيفة اتهاماتها الباطلة ضد شعبنا وحشده وقواته الأمنية، تفاجئنا بالإمعان على نشر الأكاذيب والاراجيف المسيئة للشعب العراقي في سياق سياستها الطائفية المقيتة”.

وتائع قائلاً: “أحزابنا الشيعية لا تفكر بفتح مقرات لها في الموصل فكيف يفتح فيلق قدس مقرات له في هذه المحافظة ذات الأغلبية السنية، كما أن محافظات الجنوب والفرات الأوسط لم تشهد فتح أي مكتب لأية جهة خارجية، فكيف تفبرك هذه الصحيفة مثل هذه السموم والأكاذيب الباطلة”.

وإذ لفت النوري النظر إلى أن “الانتصارات في الجبهات على “داعش” هي عراقية بامتياز شاركت بها قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي والعشائر العراقية”، شدد على أن “محاولة تشويه هذه الانتصارات وتسميم التضحيات وإلصاق الانتصارات بجهات خارجية والتقليل من هذه الانتصارات، بالرغم من أن العراق يقاتل بأبنائه الأبطال وليس فيه أي مقاتل أجنبي”.

وأردف قائلاً: “يفترض أن التقارب الاخير بين المملكة السعودية مع العراق أن يفتح صفحات سعودية جديدة مع العراق وشعبه، لكن يبدو أن السعودية مصرة على الإساءة للعراق وشعبه”، مطالبا بـ”مقاضاة هذه الصحيفة التي تبث الأكاذيب والسموم الطائفية من خلال مصادرها الكاذبة من شيوخ الفتنة والعار”.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية قد نشرت، يوم الإثنين، خبراً تزعم أنه من مصادر عراقية في الموصل يتحدث عن فتح “فيلق القدس الإيراني” “عشرات المقرات له” في الجانب الأيسر من الموصل.