أخبار عاجلة
أمير الكويت صباح الجابر الصباح يرحب بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الكويت، الأحد 7 مايو/أيار 2017

السيسي من الكويت: أمن الخليج من أمن مصر

الكويت/ نبأ – جدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد 7 مايو/أيار 2017، حديثه عن مساندة القاهرة للخليج في مواجهة “أية تهديدات إقليمية أو خارجية”.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، عقب جلسة مباحثات ثنائية عقدت في العاصمة الكويتية مع أمير الكويت صباح الأحمد الصباح، إن السيسي أكد “عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في الخليج”، مضيفاً “أمن الخليج من أمن مصر التي تقف إلى جانب أشقائها في الكويت والخليج في مواجهة أية تهديدات إقليمية أو خارجية”.

ووفق البيان ذاته، عقد السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع أمير الكويت، أكدت “ما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من تميز وخصوصية، وما يجمع بين البلدين من تاريخ مشترك ومصير واحد”. كما تطرقت المباحثات إلى “سبل تعزيز العلاقات المصرية الكويتية على جميع الأصعدة”.

ووصل الرئيس المصري، الأحد، إلى الكويت في زيارة تستغرق يومين، في ثالث محطة خليجية له خلال أسبوعين، عقب زيارتين سابقتين للسعودية، 23 أبريل/ نيسان 2017، والإمارات 3 مايو/أيار 2017، وفقاً لما ذكرته وكالة “الأناضول” للأنباء.

وتعد زيارة الرئيس المصري للكويت الثانية له منذ توليه الحكم يونيو/حزيران 2014، حيث كانت الزيارة الأولى في يناير/كانون الثاني 2015‏.