أخبار عاجلة
المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري: يجب أن يقلق العالم من تكديس السعودية المتهور للسلاح

طهران: أكاذيب المسؤولين السعوديين ضدنا ليست جديدة

طهران/ نبأ – قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري إن “أكاذيب المسؤولين السعوديين ضد إيران ليست أمراً جديداً، وذلك ردّا على تصريحات التي أطلقها ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن جزائري قوله “للأسف فإن النظام السّعودي يقوم بتصرفات عدائية ضد بعض الدول الإسلامية في المنطقة نيابة عن أميركا والكيان الصهيوني”، مضيفاً “الجرائم المدمرة للسعودية للحجر والبشر في اليمن والنزيف المستمر في هذا البلد، الضغوط التي تمارسها السعودية على شعب البحرين، نشر الأعمال الإرهابية من قبل السعودية في العراق وسوريا وأفغانستان، كل هذه المؤشرات تفيد بأن الصهاينة يرغبون بتعميق الخلافات والمناوشات في المنطقة”.

وإذ أشار جزائري إلى أن “الجمهورية الإسلامية تراقب بشكل دقيق التصرفات المؤذية والإرهابية للنظام السعودي وواضعي السياسات الأميركية والصهيونية”، ذكر أن إيران “تواجه عداوة من هذا النوع الّذي يصرّح به في العلن عبر إجراءات عسكرية وإرهابية ضد إيران”.

وبشأن صفقات التسليح التي تقوم بها السعودية، قال جزائري: “يجب أن يقلق العالم من التكديس المتهور للسلاح الذي يقوم به بعض دول المنطقة من خلال أميركا وبعض الدول الأوروبية”.