أخبار عاجلة

شكري والفيصل يفتتحان المقر الجديد للسفارة السعودية بالقاهرة

السعودية/نبأ – افتتح الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي المقر الجديد لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

بدأت مراسم الافتتاح بعزف موسيقى السلام الوطني لجمهورية مصر العربية أعقبه السلام الوطني السعودي .. ثم تلاوة أيات من الذكر الحكيم.

فمن جانبه، أكد وزير الخارجية سامح شكري أن الصرح الجديد للسفارة السعودية في القاهرة تمثل رمزا لقوة ومتانة العلاقات بين البلدين، لافتا إلى العلاقات الأخوية التي تربط عبدالله بن عبدالعزيز وعبد الفتاح السيسي.

وقال شكري ـ في كلمة خلال افتتاح مقر السفارة السعودية الجديد في القاهرة اليوم الاثنين ـ إن البلدين تربطهما علاقات تاريخية لها إسهامها في تحقيق مصلحة الشعبين، معربا عن تطلعه لاستمرار هذه العلاقة بين القيادتين.

وأكد الفيصل أن افتتاح الصرح الجديد لمقر السفارة السعودية في مصر يعد دليلا على قوة العلاقات بين البلدين وما تشهده من ترابط وتنسيق دائم ومستمر في كافة القضايا الدولية والإقليمية.

وأعرب الفيصل ـ خلال كلمته بمناسبة افتتاح السفارة ـ عن شكره وتقديره للملك عبدالله لدعمه بناء هذا المقر الجديد في القاهرة، مضيفا أن هذا المقر لا يحتوي على مكاتب السفارات بجميع إدارتها فحسب وإنما يضم كل المكاتب السعودية العاملة في مصر، وذلك لتسهيل اتصال المواطنين بسفارة بلادهم والتيسير أيضا على المصريين وغيرهم.

وبدوره، أكد سفير الملك لدى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان أن افتتاح المقر الجديد للسفارة السعودية في القاهرة يعبر عن دفء العلاقات مع مصر.

وأشار مساعد وزير الخارجية السعودي الأمير خالد بن سعود بن خالد ـ في كلمة ألقاها خلال مراسم افتتاح السفارة ـ إلى أن الصرح الجديد يعد أكبر مقر للبعثة الدبلوماسية السعودية في العالم، مضيفا أن هذا الصرح الجديد يؤكد حرص السعودية على تعزيز العلاقات الأخوية مع مصر.
(نبأ / وكالات)