أخبار عاجلة
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي: ترامب يضيع وقته بنشر تدوينات عديمة الفائدة ومهينة على "تويتر"

إيران تحذر البحرين من “انفجار الأوضاع” بعد الاعتداء على الدراز

إيران/ نبأ – حذر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الحكومة البحرينية من “انفجار الأوضاع”، بعد اعتداء القوات البحرينية على قرية الدراز واقتحام منزل الشيخ عيسى قاسم.

وقال قاسمي، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي يوم الإثنين 29 مايو/أيار 2017 إن “علاقات إيران مع دول الجوار قائمة على أساس مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ولكن ما شاهدناه بعد الأحداث الأخيرة في البحرين كان أمراً مؤلماً ويعد انتهاكاً لحقوق الإنسان، وللأسف فإن إجراءات الحكومة البحرينية وقعت بعد مؤتمر الرياض الأخير، وعلى كل حال فإن هذه الإجراءات مشبوهة”.

وأضاف “من الأفضل لدول المنطقة اتخاذ إجراءات حكيمة لمعالجة مشاكلها الداخلية بعيداً عن توتير الأوضاع”، موضحاً أن “نهج بعض الدول بتقديم الأموال لضمان أمنها بواسطة دول أجنبية، يعد خطراً يهدد المنطقة برمتها”.

وتابع قائلاً: “ما حدث في البحرين أعمال مشينة، وهي من وجهة نظر طهران مدانة ومذمومة، وننصح الحكومة البحرينية مجدداص بالتزام ضبط النفس واحترام عقائد وأفكار الآخرين، والتخلي عن قمع مواطنيها”.

وفيما دعا الحكومة البحرينية إلى أن “تتعلم من التاريخ بأن ربط مشكلاتها الداخلية بخارج الحدود وممارسة القمع ربما يؤدي إلى حل مؤقت”، حذر من أنه “إذا استمرت هذه الإجراءات فسينفجر الوضع بشكل عفوي”.