أخبار عاجلة
قائد الثورة في إيران السيد علي الخامنئي

الخامنئي: السعودية أداة بيد الولايات المتحدة وشبابها ينفرون من التسلط الأميركي

إيران/ نبأ – أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن “السعودية أداة بيد أميركا وشبابها ينفرون من تسلط الولايات المتحدة”.

وأكد الخامنئي، خلال خطاب بمناسبة الذكرى 28 لرحيل الإمام الخميني، في مرقده جنوب طهران، أن الحكومة السعودية “مُجبرة على تقديم نصف احتياطاتها المالية من أجل التسوية مع أميركا”، مشدداً على أن الحكومة السعودية “لن تنتصر على أبناء الشعب اليمني لو استمرت بعدوانها 20 عاماً”.

وذكر إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب “يقف إلى جانب حكومة قبلية منحطّة رجعية ويرقص بالسيف ويوجّه الانتقادات إلى الانتخابات الإيرانية ويقف إلى جانب قتلة الشعب اليمني”، مضيفاً “ترامب يقف بكل وقاحة إلى جانب قتلة الشعب اليمني ويغازلهم، في وقت يتحدثون هم بكل وقاحة عن حقوق الإنسان”.

وقال: “ما يقوله الأوروبيون اليوم بأن أميركا لا يمكن الاعتماد عليها تحدّث به الإمام الخميني الراحل قبل 30 عامًا ونحن جرّبنا هذا الأمر”. وإذ شدد على أن “شعارات الثورة ما زالت تجذب أبناء شعبنا”، اعتبر أن “الأعداء “لم يتمكنوا من التأثير فينا كما يريدون”.

وفيما نبه إلى أن “داعش” يُطرد اليوم من سوريا والعراق ولكنه ينتقل إلى أفغانستان والفيلبيين”، أكد وجوب أن “تحل القضايا عن طريق الحوار في سوريا والبحرين واليمن”.