أخبار عاجلة
الكاتب السعودي نذير الماجد

القضاء السعودي يثبت حكم السجن 7 أعوام على الكاتب نذير الماجد

السعودية/ نبأ – ثبتت محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة في الرياض الحكم بالسجن لمدة 7 أعوام بحق الكاتب السعودي نذير الماجد بتهمة “كتابة بعض المقالات والاتصال بمراسلي وكالات الأنباء الأجنبية”، بحسب ما أكد “مركز الخليج لحقوق الإنسان”.

ونقلت “فرانس برس” عن مصدر من المركز قوله إن الماجد (40 عاماً) “أُبلغ من سلطات السجن قبل 3 أسابيع” بأن المحكمة نفسها قد أيدت الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة 7 أعوام، وهو الحكم الذي صدر عن المحكمة خلال جلسة لها يوم 18 يناير/كانون الثاني 2017، في حضور الماجد الذي اعتقل أثناء الجلسة.

كما ينص الحكم القضائي على منع الماجد من السفر لمدة 7 أعوام، بالإضافة إلى تغريمه مبلغاً من المال قدره 100 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل 24 ألف يورو. وأضاف المصدر أن المحكمة وجهت إلى الماجد تهماً “بالخروج عن طاعة ولي الأمر، والمشاركة في المظاهرات وكتابة المقالات وبعضها يعود تاريخه إلى عام 2007، إضافة إلى الاتصال بمراسلي وكالات الأنباء الأجنبية وهي “رويترز”، “وكالة الأنباء الفرنسية”، وقناة “سي إن إن”.

وكان النظام السعودي قد اعتقل الماجد يوم 13 أبريل/نيسان 2011 خلال الاحتجاجات في المنطقة الشرقية التي تطالب بإصلاحات سياسية، وأفرج لبنظام عنه عنه في يوليو/تموز 2012، بحسب “مركز الخليج لحقوق الإنسان”.