أخبار عاجلة
المسجد الأقصى

لبنان: فعاليات إحياءً ليوم القدس

لبنان/ نبأ – أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات لقاءات إحياء ليوم القدس العالمي، الذي يصادف يوم الجمعة 23 يونيو/حزيران 2017.

وأقامت حركة “أمل” احتفالاً بمناسبة يوم القدس العالمي وذكرى استشهاد القيادي مصطفى شمران، على طريق المطار في بيروت، بحضور السفير الإيراني في لبنان محمد فتحعلي.

وللمناسبة نفسها، أقامت السفارة الإيرانية في بيروت مأدبة إفطار أقامتها في حديقة إيران في الفياضية حضرتها شخصيات سياسية وحزبية وفصائل المقاومة الفلسطينية، وفق ما ذكر موقع “إذاعة النور” على الإنترنت. وجدد فتحعلي، في كلمته خلال الإطار، التأكيد على دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشريفة لدحر الاحتلال عن كامل فلسطين. بدوره، أكد نائب الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” زياد النخالة عدم المساومة على ذرة من تراب وأنه “لن نتغيّر بتغيير الزمان أو بتغيير موازين القوى”.

وألقى مسؤول حركة “حماس” في لبنان علي بركة كلمة في الإفطار قال فيها: “يجب ألا نضيع الوقت بالمفاوضات والتنازلات اليوم يدور حديث حول تجريم المقاومة والهدف ضربها لكن لن يمر هذا المشروع”، مطالبا “بوحدة الأمة ودعم خيار المقاومة”.

وبمناسبة يوم القدس العالمي وبالتزامن مع ذكرى الراحل الدكتور فتحي يكن، أحيت “حركة الأمة” و”لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان” المناسبتين باحتفال في مركز الحركة في بيروت، حضره جمع من المواطنين وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية والاجتماعية.

ويقيم “حزب الله” احتفالاُ في الضاحية الجنوبية لبيروت عصر الجمعة للمناسبة نفسها، يلقي خلال الأمين العام للحزب كلمة متلفزة.