أخبار عاجلة

أمير الكويت يشعر بالمرارة من تطوارت البيت الخليجي.. وآل ثاني يحذر من التدخل العسكري

الدوحة/ نبأ- عبّر أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح عن شعوره بالمرارة للتطورات غير المسبوقة التي يشهدها البيت الخليجي، وذلك في إشارة إلى الأزمة بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

وكالة الأنباء الكويتية الرسمية نقلت عن أمير الكويت قوله، أن مسيرة مجلس التعاون وما حققته من منجزات تمثل الخيار والتطلعات المنشودة لأبنائنا في المنطقة التي لا يمكن التفريط بها والتي تستدعي الحفاظ عليها والتمسك بها.

يذكر أن تصريحات أمير الكويت أتت بعد يوم من استقباله وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الذي يزور المنطقة في محاولة لخفض منسوب التوتر بين دول الخليج.

من جانبه، أكد وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن أي تدخّل عسكري أو محاولة احتلال لبلاده سيكون له عواقب سيئة.

آل ثاني وفي مقابلة أجراها مع قناة BBC البريطانية، ونشرتها وزارة الخارجية القطرية أشار إلى أن بلاده جادة في الدخول بمفاوضات مع دول الحصار الثلاث؛ السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مصر.

مضيفا أن المطالب تُبنى في العادة على مناقشات حول مظالم أو شكاوى مثبتة، لكن ما فعلته دول الحصار هو أنهم قفزوا إلى النتائج بتقديم هذه المطالب، حسب تعبيره.

هذا وأعلنت قطر أمس الثلاثاء عن وصول المزيد من القوات التركية إلى القاعدة العسكرية في الدوحة.

القوات المسلحة القطرية ذكرت في بيان أن مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع تعلن عن وصول الدفعة الخامسة من القوات المسلحة التركية إلى دولة قطر، فيما لم يذكر البيان حجم هذه القوات.