نائب لبناني سابق: اميركا والسعودية اخترعتا المعارضة المعتدلة لعدم القتال مع سوريا

السعودية / نبأ – رأى النائب السابق ناصر قنديل ان “هناك انبهار بالتخيل بطريقة التفكير الاميركي”، معتبرا أن “هذا الانبهار مجافي للحقيقة، لان الاميركي ليس لديه رؤية لنهاية الطريق وهو يعمل بمنطق الخطة الراهنة والمياومة، وكبلاد شرقية نحن متأثرون بالانتماء الى المنظر العقائدي، وهذا الانتماء يبنى خطط عبر النظر الى النهاية، ثم تحديد طريقة العمل”.

واشار في حديث اذاعي الى أن “الولايات المتحدة تعمل بنظرية غض النظر عن القاعدة وقتالها في وقت واحد، وترسم خطوط استراتيجية يمنع الاقتراب لها وهي اسرائيل والنفط”، موضحا أن “أميركا تعتبر أن تنظيم “القاعدة” في سوريا سرطان حميد اما في العراق فهو سرطان خبيث”.

ولفت قنديل الى أن “العقل العقائدي عرف كيف يستثمر الحرب على سوريا”، مشيرا الى أن “هناك معاهدة عدم اعتداء متبادلة بين داعش واسرائيل، و”داعش” مثل اسرائيل لا تعيش الا على الابهار”.

وراى أن “هناك قلقا أميركيا على السعودية من “داعش” بسبب تخوف من حصول اعمال ارهابية في موسم الحج”، مشيرا الى أن “الاميركي والسعودي تفاديا للاعتراف بأن القتال الحقيقي لـ”داعش” يستدعي التعاون مع الحكومة السورية اخترعوا المعارضة السورية المعتدلة”.
(نبأ/النشرة/اذاعة لبنانية)