أخبار عاجلة

المغردون ساخطون على وزارة الإسكان.. لم تقدم شيئاً

فيما يبذخ الملك السعودي الملايين خلال رحلته الى المغرب، لا يزال معظم الشعب يعاني من أزمة إسكان تجعله عاجزا عن الحصول على بيت.. في المملكة الأغنى بالنفط والشاسعة المساحات.

بموازاة استمرار أزمة الإسكان في المملكة، صب المغردون السعوديون جام غضبهم على وزارة الإسكان محملين إياها المسؤولية.

وتحت وسم بعنوان، #وزاره_الاسكان_ماقدمت_شي، انتقد المغردون الوزارة التي لم تقم بحل أي مشكلة، حسب تعبيرهم.

الاحتجاج الأبرز على سياسات الوزارة كان على خلفية قيامها بالغاء الصندوق العقاري، الذي وصفه المغردون بالنقطة البيضاء الوحيدة طوال الأربعين عاما الماضية.

وتساءل سعوديون آخرون عن سبب استمرار الأزمة في ظل توافر الأموال والمساحات الشاسعة داخل البلاد، مجيبين على سؤالهم بأنه ينقصهم وجود الصدق والضمير.

وحول هذا تمنى مواطنون آخرون، أن يجبر وزير الإسكان على السكن في غرفتين لمدة سنة ليعرف معاناة المواطنين.

وفيما حاول معظم المغردون تحميل الوزير وحده المسؤولية بغض النظر عمن يتحملون المسؤولية الحقيقية ألا وهم آل سعود، علق آخرون على الهاشتاغ، بالسخرية من أن الوزارة قدمت الكثير من المليارات، ولكن لمشاريع المطورين فضلا عن مئات الملايين من الرواتب للوزير والمستشارين والموظفين.

ويأتي هذا بعد أسبوعين من تصريح أدلى به رئيس لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى، مفرح الزهراني، الذي اأكد أن وزارة الإسكان قهرت المواطنين ورمتهم إلى أفواه البنوك المفتوحة، مشيرا الى انه وبقية اعضاء المجلس يشعرون بالحرج تجاه المواطنين الذين يسألونهم عن إنجازات الإسكان.