أخبار عاجلة

تعليم مكة تحقق في حادثة معلم عنّف طالباً بـ”سوط خيل”

السعودية/ نبأ- أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، أنها اطلعت على مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر وسائل الإعلام وبرامج التواصل الاجتماعي الذي يظهر فيه معلم يضرب طالبًا، وبعد بحث الموضوع تبين أنه وقع في إحدى المدارس البرماوية الخيرية بمكة المكرمة، وأن المعلم تم فصله من إدارة المدرسة في اليوم الثاني من وقوع حادثة الضرب.

وأوضحت أن مدير المدرسة اكتفى بهذه العقوبة ولم يرفع بذلك لمكتب التربية والتعليم الذي تقع المدرسة في قطاعه، ولم يرفع للإدارة العامة للتربية والتعليم، مكتفياً بفصل المعلم وطي قيده باعتباره معلماً متعاقداً مع المدرسة، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة في هذا الخصوص لزيارة المدرسة يوم الأحد المقبل للتحقيق في القضية.

وأكدت الإدارة أنها ومن منطلق مسؤوليتها أن مثل هذه التجاوزات التي تسيء إلى الطالب أو الطالبة نفسيًّا أو بدنيًّا مرفوضة بشكل قاطع، وأن من يقوم بها كائناً من كان سيحال إلى الجهات المختصة لتصدر بحقه العقوبة المستحقة.

بدورها، أشارت المدرسة البرماوية الخيرية إلى أنها أصدرت قراراً بطي قيد المعلم في اليوم الثاني بعد مشاهدتها للمقطع، واكتفت بذلك من دون أن تبلغ الجهات التابعة لها، ولكون المعلم يعمل بعقد وليس رسمياً.

وكان مقطع فيديو يظهر ضرب معلم لطالب أخذ حيزاً كبيراً من حديث الشارع الذي صب جام غضبه على المعلم وطالب بعقوبات رادعة له، إذ يظهر المقطع معلماً يضرب طالباً بسوط الخيل رغم توسلات الطالب المتكررة في التوقف عن ضربه، إلا أن المعلم واصل الضرب وبوحشية في الوقت الذي كان أحد زملاء الطالب يقوم بتصوير المشهد لنصرة زميله المضروب والتشهير بالمعلم المعنف.