أخبار عاجلة
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

وزير إماراتي: محمد بن سلمان يقود تحركا خليجيا اتجاه العراق

أبوظبي/ نبأ- قال وزير الدولة ​الإمارات​ي للشؤون الخارجية ​أنور قرقاش​، أن "التحرك الواعد اتجاه ​العراق​ الذي يقوده ولي عهد ​السعودية​ الأمير ​محمد بن سلمان​، بمشاركة الإمارات و​البحرين​، مثال على تأثير ​دول الخليج​ متى ما توحدت الرؤية والأهداف".

وأشار قرقاش، في تصريحات على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن "إستقبال ولي عهد أبو ظبي الشيخ ​محمد بن زايد آل نهيان​، لزعيم التيار الصدري في العراق ​مقتدى الصدر​، جزء من التواصل الخليجي مع العراق، بدأنا كمجموعة مرحلة بناء الجسور والعمل الجماعي المخلص".

والتقي الصدر، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وبحثا الملفات السياسية والتطورات الميدانية في العراق.

وأكد بن زايد خلاله حديثه مع الصدر على أهمية استقرار وإزدهار العراق والتطلع لأن يلعب دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن واستقرار العالم العربي، بحسب ما أفادت وكالة الإمارات الرسمية للأنباء.

وكان زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، قد قام بزيارة إلى السعودية، الشهر الماضي، حيث التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في لقاء هو الأول من نوعه بينهما.

وأشار الصدر، يوم الجمعة الماضي، إلى تطابق في الرؤى خلال لقائه في جدة الشهر الماضي مع ولي العهد السعودي، مؤكداً أنهما ناقشا ملفات عدة بالمنطقة بينها اليمن، والبحرين، وسوريا، والقدس، والعلاقات الإيرانية السعودية، وعلاقات بغداد بالرياض.