أخبار عاجلة
قوات من الحشد الشعبي على مشارف تلعفر

القوات العراقية المشتركة في وسط تلعفر

بعد ساعات من إعلان القوات العراقية سيطرتها على حي الكفاح غربي مدينة تلعفر وحي النور من جهتها الشرقية، سيطرت القوات على حي السراي وسط المدينة من دون مقاومة تُذكر من تنظيم “داعش”.

تقرير ابراهيم العربي

شهدت صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي انهياراً بعد اقتحام القوات العراقية المشتركة قضاء تلعفر من المحور الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وبحلول اليوم الثالث، وبعد إعلان بدء الهجوم على آخر أكبر معاقل “داعش” ضمن عملية “قادمون يا تلعفر”، تتواصل العمليات العسكرية التي بدأتها القوات العراقية المشتركة ضد التنظيم بهدف السيطرة على المدينة.

القوات العراقية التي تتكون من الجيش والشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي، أعلنت سيطرتها على 9 قرى تقع في محيط تلعفر حيث طوقت قوات مكافحة الإرهاب بلدة العياضية شمال شرق المدينة، فيما وصلت قوات عراقية أخرى إلى مفترق طرق الكاسك جنوب القضاء بهدف إحكام الطوق على المدينة.

وكشف المتحدث باسم “الحشد الشعبي” أحمد الأسدي عن عدد مسلحي “داعش” المتحصنين في مدينة تلعفر شمال غرب العراق، مشيراً إلى أن عددهم يتراوح ما بين 1500 إلى 2000 عنصر، مضيفا أن قوات الحشد تشارك في 4 محاور قتالية مع القوات العراقية الأخرى.

وتمكنت القوات المشتركة من تحرير مناطق عدة، منها قرى “ملا جاسم” و”تل رحال” و”جبارة” و”حسين إدريس” و”الملا” و”المجيد” غرب وجنوب غرب تلعفر. ويأتي ذلك في وقت وصلت فيه القوات العراقية المشتركة إلى مشارف الحي العسكري شرق تلعفر تمهيداً لدخوله.