أخبار عاجلة

قطر ترفض اتهامات رئيس الوزراء الليبي للدوحة بالتدخل فى شؤون بلاده

قطر/ نبأ- أعرب محمد بن عبد الله الرميحى مساعد وزير الخارجية القطرى للشؤون الخارجية عن رفض دولة قطر واستهجانها لما تضمنه تصريح رئيس الوزراء الليبى عبدالله الثنى بتدخلها فى الشئون الداخلية لبلاده.

وأكد المسئول القطرى فى تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أن هذه مزاعم وادعاءات مضللة ليس لها أساس من الصحة، وأن سياسة دولة قطر تقوم على مرتكزات واضحة وثابتة وهى الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى.

وشدد على أن الادعاءات فى هذا الشأن خطيرة وكان من الأجدر بالثنى تحرى الدقة قبل إطلاق مثل هذه التصريحات، سيما وإنه لم "ينبس ببنت شفة " ضد قصف بلاده ومواطنيه بالطائرات مؤخراً، ولم يتعرض بالنقد حتى إلى التدخل المسلح فى بلاده.

وطالب عدم إقحام دولة قطر فى الخلافات الداخلية فى ليبيا، مؤكدا حرص دولة قطر على أمن الشعب الليبى "الشقيق" واستقراره وهو ما تجسد فى دعم دولة قطر المستمر للشعب الليبي منذ بداية ثورته المجيدة وحتى الآن.

ودعا مساعد الوزير للشؤون الخارجية فى ختام تصريحه كافة الأطراف الليبية لتغليب لغة العقل والحكمة على لغة القوة والسلاح والبدء فى عملية حوار وطني شاملة تحقق تطلعات الشعب الليبى الشقيق وتحافظ على أمن وسلامة ووحدة الشقيقة ليبيا.

كان الثنى قد اتهم فى مقابلة مع قناة "سكاى نيوز عربية"، مساء أمس الأحد، قطر والسودان بإرسال سلاح إلى قوات فجر ليبيا، محذرا الدوحة والخرطوم من قطع العلاقات الدبلوماسية معها إذا "لم ينتهيا".