أخبار عاجلة
أشجار تزينها الأضواء في مدينة بيت لحم، احتفالاً بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام

بيت لحم تحتفل بالميلاد: “القدس عاصمة دولة فلسطين”

فلسطين المحتلة / وكالات/ نبأ – منذ صباح الأحد 24 ديسمبر / كانون الأول 2017، بدأت في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، مهد السيد المسيح عليه السلام، الاحتفالات بعيد الميلاد لعام 2017، للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي، تحت شعار “القدس عاصمة دولة فلسطين”.

ووصل إلى بيت لحم موكب المدبر الرسولي المطران بيير باتستا بيتسابالا، إيذاناً ببدء الاحتفالات. وقال رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان لوكالة “الأناضول” إن بيت لحم “تؤكد اليوم على حقيقة رسالتها الانسانية رسالة السلام والمحبة، برغم الاحتلال وممارساته بحق المدينة”.

وأضاف “مسيحيو بيت لحم اليوم يؤكدون برغم المحن، تمسكهم بحقوق شعبهم بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”. وفي ساحة كنيسة المهد، التي يعتقد المسيحيون أنها بنيت على المغارة التي ولد فيها السيد المسيح، بدأت الفرق الكشفية عروضها منذ الصباح، وتستمر حتى مساء الأحد.

ونُصبت لافتات على مداخل البلدة القديمة وفي ساحة الكنيسة كتب عليها باللغتين العربية والانكليزية “القدس عاصمة دولة فلسطين”، ويقام قداس منتصف الليل مساء الأحد بحضور عدد من المسؤولين الفلسطينيين والدوليين، وآلاف المسيحيين.

وأدى اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون الأول، بالقدس “عاصمة” لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة، إلى مواجهات يومية في فلسطين المحتلة مع قوات الاحتلال، استشهد خلالها 15 فلسطينياً وأصيب المئات بالرصاص والغازات السامة التي تطلقها القوات على الفلسطينيين.

وصوتت الأمم المتحدة، يوم الخميس 21 ديسمبر / كانون الأول، بأغلبية 128 صوتاً، ضد مشروع قرار ترامب.