أخبار عاجلة
القيادي في "المؤتمر الشعبي العام" في اليمن طارق الشامي: نشأنا في تربة اليمن وسنقف معه

“المؤتمر الشعبي العام”: لن نكون إلى جانب العدوان والحصار على اليمن

اليمن / نبأ – أعلن القيادي في “حزب المؤتمر الشعبي العام” في اليمن طارق الشامي أن المؤتمر “لن يكون إلى جانب العدوان على الشعب اليمني ويرفض انتهاك سيادة اليمن”.

وأوضح الشامي، في تصريحات لقناة “الميادين” التلفزيونية، أنّ “المؤتمر الشعبي العام” هو “تنظيمٌ سياسي وطني لن يكون بأيّ حال من الأحوال إلى جانب العدوان على الشعب اليمني”، مشيراً إلى أنّ الحزب “نشأ في تربة هذا الوطن وسيقف مع الوطن”.

ولفت الشامي الانتباه إلى أنّ النظام الداخلي للحزب وبرنامج عمله السياسي وميثاقه الوطني “واضح برفضه انتهاك سيادة اليمن”. وشدد على أنّ الحزب “يقف دائماً مع الشعب. أينما كانت مصلحة الشعب ستجد “المؤتمر الشعبي العام” ويرفض العدوان وكذلك يرفض الحصار”.

وحول ملء المناصب القيادية الشاغرة للحزب بعد حادثة مقتل أمينه العام علي عبد الله صالح أخيراً، قال الشامي: “النظام الداخلي لـ”المؤتمر الشعبي العام” واضح لا لبس فيه وسيكون هناك اجتماع للجنة العامة لسد الفراغات التي شغرت خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر وتكليف لرئيس المؤتمر وأمين عام له”.

وبحسب الشامي، فإنّ قيادة الحزب “ستلتزم بالنظام الداخلي وبرنامج العمل السياسي والصف الوطني المواجِه للعدوان”، موضحاً “هذا هو “المؤتمر الشعبي العام” وأنّ ما سواه ارتزاقٌ وليس له علاقة بالمؤتمر والثوابت الوطنية”.