أخبار عاجلة
وزير الدفاع القطري خالد العطية

قطر: قادرون على صد أي اعتداء وندعم مبادرة الكويت

قطر / نبأ – شدد وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية على أن قطر “قادرة على الدفاع عن نفسها ضد أي اعتداء”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن قطر “لا تزال تدعم مبادرة” أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، و”تتمسك بالحوار كنهج لحل الأزمة الخليجية”.

ونقلت صحيفة “العرب” القطرية عن العطية قوله، على هامش حوار في “المعهد الروسي للدراسات الدفاعية والاستراتيجية” في لندن، إن “الإمارات افتعلت أزمة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرات مدنية إماراتية متجهة للبحرين للتغطية على قضية احتجاز الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني من قبل أبوظبي”.

وحول ما أثارته أبوظبي بأن قطر تدعم “الإخوان المسلمين”، قال العطية: ” قطر لا تتعامل مع الجماعات والأحزاب بل تتعامل مع الحكومات، ومصر خير دليل”.

وكانت الإمارات قد اتهمت قطر باعتراض طائراتها الحربية طائرة مدنية إماراتية خلال توجهها إلى العاصمة البحرينية المنامة، لكن قطر نفت صحة الاتهام. وتصاعد التوتر مؤخراً بين الإمارات وقطر بعد ظهور أحد أمراء العائلة الحاكمة في قطر، عبد الله بن علي آل ثاني، في مقطع فيديو مؤكداً فيه أنه محتجز في الإمارات، التي تواصل مع السعودية والبحرين ومصر قاطعتها لقطر منذ يونيو / حزيران 2017، بذريعة دعم قطر للإرهاب وعلاقاتها مع إيران.