أخبار عاجلة
الشيخ عبدالله آل ثاني، عضو العائلة الحاكمة في قطر

عبدالله آل ثاني: ابن سلمان مخادع وهو وابن زايد طامعان بثروة قطر

السعودية / نبأ – وجه أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر الشيخ عبدالله آل ثاني كلمة مسجلة بالصوت، إلى الملك سلمان يصف فيها نجله محمد، ولي العهد، بـ”المخادع”.

https://youtu.be/Leb7eMHcB-8

وأضاف، في تسجيل صوتي منسوب له بحسب موقع “الجزيرة” الإلكتروني، أنه حاول الانتحار في الإمارات في الوقت الذي كان محتجزاً فيها، مؤكداً أن وليي عهد أبو ظبي محمد بن زايد والسعودية محمد بن سلمان “طامعان في ثروة قطر”، وأن ذلك “سبب اندلاع الأزمة الخليجية”.

وأكد آل ثاني أنه قرر التضحية بنفسه لاصطدامه بما وصفه بـ”عائق شديد”، بعدما تعرض لضغوط كبيرة مارسها عليه ولي عهد أبو ظبي، وأضاف “قررت التضحية بنفسي لكي لا ألحق أي أذى بالآخرين، ولا أستطيع رؤية أشخاص أحبهم يلحقهم الأذى من أجل شخص آخر يمتلك القوة”.

وجاء في التسجيل الصوتي المنسوب آل ثاني: “أنا الشيخ عبد الله بن علي قررت بتاريخ 15 يناير إنهاء مسيرتي في الحياة، لأنني اصطدمت بعائق شديد، والشيخ محمد بن زايد ليس له دخل في هذا الموضوع من ناحية القتل، ولكن له دخل من ناحية الضغط وحجزي وعدم جعلي أرجع إلى بلادي أنا وابنتيّ”.

وعلّق علي نجل الشيخ القطري على كلمة والده قائلاً: “تسجيلات والدي تبين نجاسة وخسة نظام أبوظبي وعلى رأسه (ولي العهد) محمد بن زايد”.

وأضاف علي، في تغريدة على حسابه على “تويتر”: “وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً. ما تشوف شر يا أبو محمد وستظل دائماً مصدر فخري واعتزازي”.

وتابع قائلاً: “أما محمد بن زايد فقد عاث في الأرض فساداَ ولا بد له من يوم، وسوف يشهد التاريخ على ذلك إن شاء الله”.

ومثّل آل ثاني رهاناً للسعودية في وجه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في خضم الأزمة الخليجية بين قطر من جهة، ودول المقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، ثم لجأ إلى الإمارات مؤخراً لكنه عاد وغادرها إلى الكويت بعد نشره مقطع فيديو على الإنترنت يقول فيه إنه محتجز في الإمارات. وقد ظهرت على يد آل ثاني اليمنى، خلال وجوده في مطار أبوظبي، ضمادة طبية، وهو جالس على كرسي متحرك.

دائرتان حمراوان، واحدة حول يد آل ثاني اليمنى وعليها ضمادة طبية، وهو جالس على كرسي متحرك