أخبار عاجلة
شعار المنظمة "الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان"

تدشين الموقع الرسمي للمنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان

السعودية / نبأ – أطلقت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان مساء أمس الخميس، 24 سبتمبر ٢٠١٤، موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت سعياً منها لتعزيز حضور وفاعلية العمل الحقوقي، للمواطنين السعوديين والمهتمين بالشأن الحقوقي في داخل السعودية في جميع أنحاء العالم.

ويقدم الموقع جملة من الخدمات الحقوقية إلكترونياً منها “استمارة الإبلاغ عن الإنتهاكات” في السعودية، حيث بإمكان المتضرر أن يبلغ المنظمة عن الإنتهاك الذي تعرض له ليتم معالجته وإبرازه عبر القنوات الحقوقية من قبل المنظمة.

كما يوفر الموقع خدمة الإطلاع على “مفكرة المحاكمات” الجارية في السعودية بالتعاون مع ديوان المظالم الأهلي ومنظمة القسط لحقوق الإنسان. حيث تحوي المفكرة على مواعيد جلسات المحاكمة لمعتقلي الرأي والتهم الموجهة إليهم.

وخلال تدشين الموقع قال علي الدبيسي رئيس المنظمة بأنه يأمل “أن يكون الموقع مساهما في تلبية جزء من تطلعات المواطنين، في تعزيز الحالة الحقوقية في السعودية، والحد من الانتهاكات والخروقات الجارية”، وأوضح بأن هناك سعيا “لأن يوفر الموقع صورة واقعية عن جزء من الحالة الحقوقية السعودية، للمهتمين من منظمات أو دول أو إعلاميين أو باحثين”.

هذا ويوفر الموقع بعض المواد المتنوعة، منها الأخبار الحقوقية والمواد العلمية.

وبالتزامن مع تدشين الموقع تم إطلاق حسابات رسمية تابعة للمنظمة في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر.

وكانت المنظمة قد حصلت على رخصة رسمية في ألمانيا لمزاولة نشاطها الحقوقي.

ويترأسها الناشط علي الدبيسي، وتمارس نشاطها من العاصمة الألمانية برلين، قد بدأت نشاطها التجريبي في أغسطس ٢٠١٣.

ويساهم حصول المنظمة على رخصة مزاولة رسمية في نمو نشاطها الحقوقي وبناء شبكة أوسع من العلاقات مع مختلف الجهات الدولية.

وتهدف المنظمة إلى تعزيز الإلتزام بمبادئ حقوق الإنسان في السعودية، والمساهمة في التوعية الحقوقية، ودعم النشطاء الحقوقيين، وذلك عبر توثيق ورصد انتهاكات حقوق الانسان وإصدار التقارير والبيانات وعقد الفعاليات، والتواصل مع الجهات الفاعلة ذات العلاقة من منظمات او مؤسسات رسمية في دول العالم.
(نبأ / البحرين اليوم)