أخبار عاجلة
المقاتل البحريني الذي جنده الداعية البحريني تركي البنعلي للقتال مع "داعش"

بحريني في “داعش”: جندني تركي البنعلي وشقيقه

البحرين / نبأ – عرضت وكالة “هاوار” الكردية السورية للأنباء مقطع فيديو لمقاتل بحريني في تنظيم “داعش” وقع في قبضة قوات كردية في شمال سوريا، وكشف أن قيادياً بحرينياً في “داعش” هو من جنده وأرسله إلى سوريا.

وقال محمد المرباطي (22 عاماً) إنه كان يعيش بشكل طبيعي في بداية حياته، ولم يتأثر بالتشدّد سوى في الـ16 من عمره، حين التقى علي البنعلي، شقيق القيادي البحريني المعروف في “داعش” تركي البنعلي، إذ أكد المرباطي إن البنعلي غرس في ذهنه التفكير “الجهادي”، بحسب قوله، وإنّه كان يعطيه إصدارات لـ”داعش”، فبدأ منذ ذلك الوقت “يقتنع” بأفكارها.

وأضاف المرباطي إن البنعلي دعاه إلى الذهاب إلى سوريا و”الجهاد” هناك، وهو في عمر الـ17، مشيراً إلى أن وصوله إلى سوريا عبر تركيا كان عن طريق محمد البنعلي، الذي قال إنه المسؤول عن التنسيق وإيصال المقاتلين إلى سوريا.

وتركي البنعلي، الملقب بـ”أبو همام الأثري”، بحريني عمل “قاضياً” و”منظراً شرعياً” في “داعش”، تولى منصب القاضي الشرعي العام لدى التنظيم، وكان له برنامج للفتوى يُذاع على “إذاعة البيان” التابعة للتنظيم. وقتل تركي البنعلي جراء غارة أميركية على مدينة الرقة غرب سوريا يوم 28 مايو / أيار 2017. أما ضقيقه علي البنعلي، فكان يشغل منصب رئيس نقابة عمال البحرين المعروفة بـ”ألبا”، بحسب ما جاء في “ويكيبيديا”.

https://youtu.be/_xB-Mkef4MU