أخبار عاجلة
السفيرة القطرية في الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني

قطر تشكو لـ”الأمم المتحدة” 3 خروقات جوية للإمارات والبحرين

الدوحة/ نبأ- أبلغت قطر، أمس الجمعة، مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، عن 3 خروقات جوية لسيادة الدوحة، قامت بها كل من الإمارات والبحرين.

جاء ذلك في رسالة وجهتها المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، السفيرة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، أكدت فيها أنَّ طائرات إماراتية اخترقت المجال الجوي لقطر، في الرابع عشر من يناير، والخامس والعشرين من فبراير الماضيين.

وأشارت ايضاً الى أنَّ طائرة عسكرية بحرينية دخلت المنطقة الاقتصادية الخالصة لدولة قطر في الثامن والعشرين من فبراير الماضي.

هذا وأعرب وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، عن قلقه من استمرار الأزمة الخليجية، معتبراً أنها امتدت إلى أفريقيا وذلك في وقت تحاول واشنطن إحراز تقدم باتجاه إنهاء الأزمة قبل قمة أمريكية خليجية محتملة.

تيلرسون، وفي مؤتمر صحفي، عُقد الجمعة، عقب مباحثات مع رئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، ووزير الخارجية محمود علي يوسف، أشار الى أنَّ الأزمة امتدت إلى أجزاء من القارة الأفريقية، وأنَّ الجانب الأمريكي ذكر دول الخليج بضرورة حل خلافاتها فيما بينها بدلاً من نقلها إلى دول أخرى، لافتاً إلى أنَّ الخارجية الأمريكية ستقوم بمهمة جديدة هذا الأسبوع إلى دول الخليج.