الجولاني يتوعد بنقل المعركة إلى الدول الغربية التي تقصف مواقع النصرة وداعش

سوريا / نبأ – توعد زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني بنقل المعركة إلى الدول الغربية التي باشرت قصف مواقع الجبهة وتنظيم داعش في سوريا والعراق.

وفي تسجيل صوتي قال الجولاني إن “تنظيم داعش وفر المبرر للتدخل الغربي في سوريا” داعياً الفصائل السورية إلى عدم الانقياد وراء مشروع الغرب برغم العداوة مع داعش.

وقال الجولاني “مهما حاول الغرب أن يقاتلنا من بعيد فإن هذا ما سينقل المعركة لقلب داركم” مضيفاً “إن الحل الوحيد لتجنب الحرب مع المجاهدين هو رفع أيديكم عن المنطقة ورفع دعمكم وحمايتكم لليهود وأن تدعونا وشأننا مع حكام المنطقة نصفي حساباتنا معهم” على حد تعبيره.

من جانب آخر، حذر الجولاني فصائل المعارضة السورية المسلحة من الانضمام للتحالف الدولي أو مباركته، وقال “أنصح وأحذر جميع الفصائل المقاتلة والصادقة على الأرض ألا يستغل الغرب وأميركا ظلم جماعة الدولة لهم من قتل القيادات واستيلاء على الثروات، في الانقياد وراء الغرب والمشاركة في حلف الشر الذي يستهدف القضاء على جذوة الجهاد أو تسخيرهم لمشروع علماني أو تهجينهم مع النظام “النصيري” في تسوية سياسية” وفق ما جاء في التسجيل الصوتي الذي بلغت مدته 25 دقيقة.
الجولاني وجه دعوة إلى “أهل السنة في لبنان” قائلا “أبعدوا أبناءكم عن جيش سُخّر لخدمة عدوكم وعسكروهم في خدمة المجاهدين”.

وتأتي كلمة الجولاني بعد يوم من بث شريط للمتحدث باسم الجبهة أبو فراس السوري توعد فيه باستهداف الدول العربية والغربية المشاركة في الحلف الدولي، مؤكداً “أن المواجهة بين الطرفين قد تمتد لعقود”.

وكان دعا تنظيم “داعش” على لسان المتحدث باسمه أبو محمد العدناني إلى شن هجمات ضد الغرب في أعقاب بدء التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد التنظيم في العراق وسوريا.
(وكالات)