أخبار عاجلة
مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

مجلس حقوق الإنسان: إسرائيل دولة محتلة تنتهك حقوق الفلسطينيين

جنيف / نبأ – أصدر مجلس حقوق الإنسان، يوم الجمعة 23 مارس / آذار 2018، 4 قرارات تدين الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية، وتؤكد حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

وأدان المجلس المُجتمِع في دورته الـ37 في جنيف، استمرار بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، وشدد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وأبدى قلقه من حالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس. كما أكد ضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس.

وجاءت القرارات الأربعة تحت البند السابع بناء على 4 مشاريع لقرارات تقدمت بها وزارة الخارجية الفلسطينية لإدانة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي واستمرار انتهاكاته.

ورحب وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي باعتماد مجلس حقوق الانسان للقرارات الأربعة الخاصة بدولة فلسطين، مشيداً بالزخم الدولي الداعم لقضية فلسطين خاصة “في ظل استمرار إسرائيل بانتهاكاتها الممنهجة وواسعة النطاق لحقوق شعبنا، وبتشجيع مباشر من الإدارة الأميركية التي تدعم الاستيطان والاستعمار”.

وشدد المالكي على أن “الدبلوماسية الفلسطينية ومن خلال بعثتنا في جنيف قد عملت على الحفاظ على الاجماع الدولي على القرارات وخاصة قرار المستوطنات التي تجمع على عدم شرعيتها دول المجتمع الدولي كافة”.