أخبار عاجلة

“حافز” يُودع إعانة شهرية بقيمة 1500 ريال بحساب أميرة سعودية

السعودية/ نبأ- قالت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود في تغريدة عبر حسابها الشخصي ان برنامج إعانة الباحثين عن العمل «حافز» قام بإيداع مبلغ 1500 ريال في حسابها المصرفي.

وكتبت الأميرة بسمة تغريدة ساخرة، قائلة: «ممكن أسأل المسؤول عن حافز كيف تأهلت للحصول على حافز؟ أشكر المسؤولين على تحفيزهم لحسابي»!.

وأثارت التغريدة جدلا واسعا بين المتابعين حول آلية الصرف التي يتبعها نظام حافز المخصص للعاطلين والباحثين عن العمل متسائلين عن سبب هذا الخطأ العائد لجهة رسمية.

وأضافت الأميرة في تغريدة لاحقة ان "الغرض العام من نشر تغريدة (حافز) هو تحفيز المسؤولين بأن يضعوا تحت أنظارهم نظام ممتاز يجب أن يدار ليؤتي نتيجته وهذا ما يسمى بحسن الإدارة".

يذكر أن برنامج إعانة الباحثين عن العمل «حافز» مخصص لدعم الباحثين عن العمل وتعزيز فرصهم في الحصول على وظيفة، وذلك عن طريق صرف مبلغ مالي لمدة 12 شهراً يبدأ بـ1500 ريال شهرياً للأشهر الأربعة الأولى، ومن ثم 1250 ريالاً للأربعة أشهر الثانية، و1000 ريال للأربعة الأخيرة لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين، وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بهذا البرنامج، ويبلغ عدد المسجلين في برنامج حافز حالياً ما يقارب 1.4 مليون عاطل وعاطلة، وهم ملزمون بتحديث بياناتهم أسبوعياً من خلال الموقع الرسمي لحافز على «الإنترنت».