أخبار عاجلة
عناصر من الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" (صورة من الأرشيف)

الجيش اليمني: القوات السعودية لا تغامر بمواجهتنا ولا تشكل رقماً لدينا

اليمن / نبأ – تمنى المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان “لقاء القوات السعودية داخل الأراضي اليمنية وقد التقيناهم وجربناهم في المحافظات الحدودية، وهم لا يشكلون أي رقم لدينا”.

وقال لقمان، لوكالة “سبوتنيك” للأنباء، يوم الأحد 15 أبريل/نيسان 2018، تعليقاً على أنباء عن توغل الجيش السعودي في غرب اليمن، إن “السعودية لن تغامر كثيراً بمثل تلك الأمور من عمليات التوغل لأنها تعرف النتيجة وجربت ذلك من قبل، لكنها تعمد إلى الحرب النفسية منذ البداية وفي النهاية يتم ظهور الحقائق على الأرض”.

وتابع قائلاً: “عندما يدخلون إلى منطقة يستخدمون الغطاء الجوي، فنترك لهم المجال للدخول في مناطق معينة حتى يسهل علينا اصطيادهم، نحن منتصرون في كل الجبهات، أما الأماكن التي لم نتركها لهم فهى وفق خطط محكمة، فتسليم أراضينا أو الاستسلام لهم ليس وارداً على الإطلاق. فإمكاناتنا برغم قدمها وقلتها، فإنها الأفضل إلى الآن ويتم تطويرها، ونعدكم بأن تكون 2018 عام تحقيق الانتصارات وسيكون عاما بالستيا”.

وكان موقع “اليمن نت” الإلكتروني الموالي لقوات الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي قد نقل عن مصادر عسكرية يمنية قولها إن “لواءً من الجيش السعودي يشارك في المعارك الدائرة داخل الأراضي اليمنية غرب البلاد وبهذا، يكسر الاستراتيجية السعودية التي تفضل عدم الدفع بقواتها إلى أراضي الأخرين”.