أخبار عاجلة
رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبداللطيف آل الشيخ

نشطاء: رئيس هيئة الأمر بالمعروف يستولي على أرض ضخمة شمال الرياض

السعودية / نبأ – نشر النشطاء على موقع التواص الاجتماعي “تويتر” صك بيع ارض بمساحة 3.6 مليون متر شمال الرياض استولى عليها رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حاليًا ومستشار امير الرياض سابقًا “عبداللطيف آل الشيخ”.

وأثار الصك الذي يعد وثيقة نهب واضحة موجة من الانتقادات والغضب ضد رئيس الهيئة الذي ادعى قبل ايام على فئة فاسدة في الهيئة على أن الهيئة ستتخلص منها.

وبحسب الصك، فأن شخص باسم أحمد الدرويش سعودي الجنسية باع قطعة ارض ملكه بمساحة 33639600 مترا كانت في محيط تحدها اراضي أمراء إلى “عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ” بقيمة قدرها 218340000 ريال سعودي. وذلك البيع في سنة 1427. و كان آل الشيخ وقتها مستشارًا خاصا لامير الرياض سلمان بن عبدالعزيز.

ومن المثير للاستغراب أن موظف سابق في امارة الرياض الذي تم طرده في ذلك الوقت بعد الكشف عن نهبه الأرض، يتم تشغيله ليصبح رئيس الهيئات بعد تقاعده عشر سنوات.

كما أشار النشطاء في هاشتاق دشن باسم #رئيس_الهيئات إلى معلومات أكدت نهب عبداللطيف لأرض بنبان وهي من الملك العام.

يشار إلى أن كون البائع “أحمد الدرويش” هو نفسه المالك حاليا لمنزل عبداللطيف آل الشيخ، فقد دأب على استخدامه كغطاء لمثل هذه العمليات، ومما يزيد الأمر تأكيدا أن المدعو أحمد الدرويش مستور الحال لا يملك 218 مليونا قيمة الأرض، حسب النشطاء في تويتر.
(احرار الحجاز)