أخبار عاجلة
أجهزة انذار مبكر سعودية خشية من الصواريخ اليمنية

الصواريخ اليمنية تجبر السعودية على إطلاق نظام إنذار مبكر

نبأ.نت|تقرير 

      أعلنت السعودية تدشين نظام إنذار مبكر في مدن عدة بينها العاصمة الرياض، في مرحلة تشهد فيها إستهدافا متكررا بالصواريخ البالستية من قبل القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لحركة “أنصار الله”، وتصدر وسم #صافرات_الإنذار، الذي أطلق بالمناسبة قائمة التغريد العالمية على موقع “تويتر.
وقال المدير العام للدفاع المدني السعودي الفريق “سليمان العمرو” إن مشروع صافرات الإنذار في الرياض ومحافظة الخرج والدرعية والمنطقة الشرقية يأتي تتويجا لجهود تحديث صافرات الإنذار بما يتواءم مع احتياج جميع مناطق المملكة لمواجهة المخاطر. وشدد على “أهمية نظام الإنذار المبكر في تحذير السكان من المخاطر في حالات الطوارئ، بهدف حماية الأرواح والممتلكات”.
وواجهت السعودية في الآونة الأخيرة تصاعدا للهجمات الصاروخية البعيدة المدى وأخرى بطائرات دون طيار، ردا على المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي-الاميركي في اليمن، واستهدفت هذه الهجمات مواقع حيوية عدة، أبرزها قصر اليمامة الملكي في الرياض، ووزارة الدفاع، ومطار الملك خالد الدولي، وشركة أرامكو النفطية،وأهدافا حيوية في محافظات عسير ونجران وجيزان، وقالت السعودية إن دفاعاتها الجوية تصدت للعديد منها.
وأرفق السعوديون فيديوهات للتجربة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يشيدون بالخطوة، بينما أظهر آخرون أن التجربة فشلت في بعض المناطق.وقال ناشطون على “تويتر” إن أعمدة صافرات الإنذار بشرق العاصمة الرياض كانت معطلة، ولم يسمعوا أصواتها خلال الهجمات الصاروخية الاخيرة على المدينة قبل يومين .