أخبار عاجلة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

طهران: بيان الأمين العام لـ”التعاون الإسلامي” يتماشى وعداء الرياض للإسلام

إيران / نبأ – أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي البيان “المتحيز وغير البناء” الصادر عن الأمين العام لـ”منظمة التعاون الإسلامي”، يوسف بن أحمد العثيمين، حول قرار واشنطن الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران، وأكد قاسمي أن بيان العثيمين يتماشى مع عداء السعودية.

وقال قاسمي، للصحافيين في طهران، تعليقاً على بيان العثيمين الذي أعلن فيه دعمه لقرار الحكومة الأميركية الانسحاب من الاتفاق النووي: “البيان غير مسؤول وغير ناضج وخارج عن نطاق مسؤولية الأمين العام لـ”منظمة التعاون الإسلامي”.

ووصف قاسمي البيان بأنه “انتهاك للحيادية التي يجب أن تتمتع بها الأمانة العامة للمنظمة، ويأتي تماشياً مع السياسة المعادية للإسلام التي تنتهجها الولايات المتحدة وإسرائيل والحكومة السعودية، كما يمثل خطوة جديدة لإضعاف مكانة ودور المنظمة”.

ونصح قاسمي العثيمين بـ”الكف عن تبني المواقف المتحيزة التي تصب في صالح الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني”، وأشار إلى “الدعوات المتكررة من الأعضاء لتعديل هيكلية وقرارات الأمانة العامة” للمنظمة، مذكّراً باقتراح إيران “عقد اجتماع لأعضاء المنظمة على أرفع المستويات وفي مكان بعيد عن السعودية”.