العضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد البخيتي (صورة من الأرشيف)

“أنصار الله”: الجيش اليمني استعاد المبادرة ولم نناقش تسليم ميناء الحديدة

اليمن / نبأ – قال العضو في المجلس السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي إن الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” استعادوا المبادرة في معركة الساحل الغربي، مؤكداً أنّ القتال محتدم في منطقة الفازة في الساحل الغربي.

وشدد البخيتي، في مقابلة مع قناة “الميادين” التلفزيونية، على أن دول العدوان فشلت في تحقيق أي تقدم، وتتكبد خسائر كبيرة. كما أكد وجود خلافات بين أعضاء دول تحالف العدوان السعودي، مشيراً إلى أن “حزب الإصلاح” لا يشارك في معارك الحديدة. كما أكد أنّ الكثير من المقاتلين اليمنيين توافدوا إلى منطقة الساحل للتصدي للعدوان.

وفي حين ذكر البخيتي أن الجيش و”اللجان” يدفعون في اتجاه أن تبقى المعارك في الساحل الغربي خارج المناطق التي تعج بالمدنيين، نفى مناقشة مسألة تسليم الحديدة ومينائها مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتين غريفيت، مشيراً إلى أن السعودية والإمارات ضغطتا على الأمم المتحدة لنقل الموظفين الأمميين من الحديدة إلى جيبوتي، موضحاً أنه لا يمكن إدخال الأسلحة من ميناء الحديدة.

وفي السياق نفسه، أعلن الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” أنهم مسيطرون بالكامل في الحُديدة، وأكدوا أنهم يفرضون حصاراً على قوات التحالف التي حاولت مهاجمة مناطق متفرقة في المدينة، بعد زجّ قوات سودانية في المعركة واستقدام ألوية من تعز ومأرب والجوف وألوية جنوبية وغيرها.