أخبار عاجلة

السعودية: اختفاء مبتعثين في الخارج يثير شكوك حول انضمامهم لتنظيمات إرهابية

السعودية/ نبأ-  بعد مرور أسابيع على اختفاء المبتعث السعودي عبدالله عبداللطيف القاضي في لوس أنجليس بالولايات المتحدة، أثار اختفاء مبتعث آخر هو مشعل عائش البلوي، الذي يدرس في ولاية سيدني بأستراليا، منذ أكثر من أسبوعين، في ظروف غامضة، قلق أهله وذويه الذين بدأوا البحث عنه، وفق ما ذكرت صحيفة "الحياة" المحلية.

ونقلت الصحيفة عن أحد أصدقائه أن للبلوي «توجّهات دينية لم تصل مرحلة التشدد»، ما يثير شكوكاً في «التغرير به من قبل تنظيمات إرهابية». وعززت ذلك إشارة السفارة السعودية في سيدني إلى وجود حجز باسمه للسفر إلى ماليزيا. وأضافت أن «نتائج التحقق من ذلك ستظهر اليوم».

وكان البلوي وصل إلى أستراليا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي من تبوك.

وحسب الصحيفة فقد غرّد حساب «أهل المفقود مشعل» خلال الـ24 ساعة الماضية، بصور ومعلومات تشير إلى اختفاء البلوي. وتواترت معلومات حول إشراف والدته على الحساب. وتضمّنت التغريدات صوراً ومطالبات بعمل إعادة تغريد لبيانات ابنها المفقود في «ظروف غامضة». وجاء في المعلومات أن تاريخ الاختفاء الفعلي 20 أيلول (سبتمبر) الماضي. وعلى أمل العثور عليه بعد إغلاق هاتفه الذي لم يعتد إغلاقه .

يذكر أن مبتعثاً سعودياً في الولايات المتحدة يدعى عبدالله عبداللطيف القاضي اختفى في ظروف أشد غموضاً منذ أسابيع، ما اضطر السلطات إلى الاستعانة بجهود مكتب التحقيقات الاتحادي (إف. بي. آي.) للمساعدة في البحث عنه.