أخبار عاجلة
مساعد وزير الدفاع السعودي محمد العائش (يسار الصورة) مجتمعاً بالقائد الأعلى للقوات المسلحة الموريتانية محمد ولد عبدالعزيز (صورة من الأرشيف)

“هدايا” السعودية لموريتانيا: مصاحف وتمور وماء زمزم!

موريتانيا / وكالات / نبأ – قدمت من وزارة الدفاع السعودية عدداً من المصاحف وكميات من التمور وماء زمزم “هدية” إلى قيادة أركان الجيش الموريتاني، وفق ما ذكرت وكالة “الأخبار” الموريتانية.

وسلم الهدية “الهدية” السعودية إلى قيادة الأركان الموريتانية، يوم الخميس 28 يونيو / حزيران 2018، المحلق العسكري في السفارة السعودية في العاصمة الموريتانية نواكشوط ركن سليمان عالي الزايدي، وذلك خلال حفل أقيم، في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وساءت العلاقات السعودية الموريتانية مؤخراً، بعدما رفضت السفارة السعودية في نواكشوط منح تأشيرة العمرة لمحمد غلام ولد الحاج الشيخ نائب رئيس البرلمان الموريتاني من دون الكشف عن سبب ذلك.

وفي أبريل / نيسان 2018، خرج الموريتانيون في مظاهرة في نواكشوط لمطالبة السعودية بالكف عن إررسال عاملات المنازل الموريتانيات إلى السعودية​ للعمل كخادمات هناك، حيث يتعرضن للإساءة من مخدوميهن.

انتقد نائب رئيس البرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، رفض السفارة السعودية في نواكشوط، إصدار تأشيرة عمرة له، في بدايو يونيو / حزيران 2018، من دون أن تكشف عن سبب ذلك.

وكانت موريتانيا والسعودية قد أبرمتا، في يناير / كانون الثاني 2017، اتفاقية للتعاون العسكري تنصب على تبادل المعلومات الأمنية والدعم اللوجستي.