أخبار عاجلة
جانب من مطار دبي الدولي

عملية ناجحة لسلاح الجو اليمني على مطار دبي الدولي

نفّذ سلاح الجو اليمني المسيّر هجوماً جوياً نوعياً على مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة من نوع “صماد 3″، ما أدى إلى توقف حركة الملاحة فيه.

تقرير: حسن عواد

تلقة مطار دبي الدولي هجوماً جوياً بطائرة “صماد 3” التابعة لسلاح الجو المُسيَّر اليمني، اخترقت أجواء الإمارات، واجتازت الدفاعات الجوية، لتقصف المطار وتحقق هدفها بدقة.

جاءت العملية بعد رصد ومعلومات استخباراتية دقيقة، ورداً على جرائم تحالف العدوان السعودي الإماراتي في اليمن. وأظهرت مواقع ومصادر مرتبطة بمراقبة حركة الملاحة تأخر إقلاع وهبوط الطائرات في مطار دبي بالتزامن مع إعلان سلاح الجو المسير استهداف المطار.

ومن الرحلات التي تم التأكد من تأخرها في مطار دبي الدولي رحلات إلى الرياض وماليزيا. وتعليقا على الضربة، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان أن جميع مناطق الامارات باتت في مرمى القصف، مجدداً الدعوة نجدد الدعوة للمستثمرين بالابتعاد عن الإمارات، قائلاً: “إنه أعذر من أنذر”.

وتظهر هذه العملية تطور قدرات الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” لشن ضربات جوية ناجحة. وهذه ليست المرة الأولى التي يتمكن سلاح الجو المُسيَّر من قصف أهدافه، إذ استهدفت طائرة مشابهة قبل شهر مطار أبو ظبي الدولي، وقبلها استهدف طائرة أخرى شركة “أرامكو” السعودية للنفط والغاز.