أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله خلال كلمته المتلفزة

نصر الله: حكام السعودية في وضع صعب جداً

لبنان / مواقع / نبأ – أكد الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله، يوم الجمعة 19 أكتوبر / تشرين الأول 2018، أن النظام السعودي في وضع “صعب جداً” بسبب قضية الكاتب السعودي جمال خاشقجي. ودعا نصر الله الحكام في السعودية إلى “موقف جريء بوقف الحرب على اليمن”.

وشدد نصر الله، في كلمة متلفزة خلال حفل في بيروت، على أن “حزب الله” “حرص على البقاء كمراقب في هذه القضية برغم ألمنا الكبير جداً من النظام السعودي، خصوصاً في ما يتعلق بحرب اليمن وكان يمكننا استغلالها”، مشيراً إلى أن “حكام السعودية وأميركا في وضع صعب بسبب هذه القضية”.

وقال نصر الله: “الحدث (قضية خاشقجي) يكبر وإدارة (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب محشورة بشكل كبير والحكام في السعودية في وضع صعب جداً، وهناك أزمة دولية وشكل من أشكال المقاطعة (للسعودية)”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن “لا أحد في المملكة العربية السعودية يجرؤ على أن يتخذ عقوبات بحق أميركا”.

وبشأن العدوان على اليمن، توجه نصر الله إلى الحكام في السعودية قائلاً: “اليوم هو الوقت المناسب لتتخذوا موقفاً جريئاً بوقف الحرب على اليمن”، محذراً من أن “الاستمرار بهذا العناد سيؤدي الى الهلاك”، وخاطب الحكام بالقول: “يجب أن تعرفوا أن الغطاء الدولي والعالمي لهذه الحرب بدأ ينهار”.

ولفت نصر الله الانتباه إلى أن “كل ما يحصل في المنطقة هو مشروع أميركي سعودي بالأصل، وكل الذين شاركوا في هذه الأحداث هم أدوات فقط”.