أخبار عاجلة

مصدر يكشف خفايا زيارة أمير قطر لـلسعودية: حكام الخليج يرفضون المصالحة

السعودية/ نبأ- كشف مصدر خليجى رفيع المستوي، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قال للملك عبد الله بن عبدالعزيز العاهل السعودي، خلال اللقاء الذي جمعهما أمس الإثنين، أن الدوحة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لرأب الصدع بينها وبين عواصم الخليج، وأن المشكلة الآن مع حكام اَخرين بدول "التعاون" يرفضون المصالحة.

وأكد المصدر الخليجى لـ"رويترز"، أن زيارة تميم للسعودية هدفت بالأساس لحل الأزمة بين دولته ودول مجلس التعاون الخليجي والتي نشأت على خلفية اتهام قطر بدعم الإرهاب ومساندته، واستضافة قيادات جماعة الإخوان الهاربة من مصر.

مشيرا إلى أن النظام السعودي لم يبدي اقتناعه بحديث الأمير الشاب، ولكنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل لحساسية القضية حسب -رويترز-.

وأضاف المصدر، أن "تميم أكد للملك عبد الله،! تنفيذ دولته لكاقة الشروط التي وضعها مجلس التعاون الخليجي لرأب الصدع، وأن ما تبقي الآن هو اتخاذ "الرياض" خطوة رسمية لإنهاء الأزمة، متعهدا بإبلاغ الملك السعودي بخطوات قطر القادمة في سياستها الخارجية لضمان الشفافية بينه وبين دول الخليج.

واختتم أمير قطر يوم أمس الإثنين زيارة خاطفة إلى المملكة العربية السعودية دامت لساعات، ثم غادر عائدا إلى "الدوحة" عقب لقاء جمعة بالعاهل السعودي يعد الثانى من نوعه، بهدف لملمة الخلافات الخارجية والوصول إلى حل نهائى يؤدي إلى عودة سفراء العواصم الخليجية الذين تم سحبهم من قطر، لمعاقبة النظام هناك على خطواته الرامية إلى زرع الفتنة بالمنطقة.