أخبار عاجلة
مديرة وكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي إيه"، جينا هاسبل (الحرة)

“واشنطن بوست”: مديرة “سي آي إيه” استمعت لتسجيلات تؤكد تورط السعودية بقتل خاشقجي

الولايات المتحدة / نبأ – ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، يوم الأربعاء 24 أكتوبر / تشرين الأول 2018، أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه”، جينا هاسبل، استمعت إلى تسجيلات صوتية خاصة بواقعة مقتل الكاتب الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي، خلال زيارتها إلى تركيا، يوم الثلاثاء 23 أكتوبر / تشرين الأول 2018.

وأكدت الصحيفة أن هاسبل “استمعت إلى التسجيل الصوتي الذي سبق أن قالت السلطات التركية أنه في حوزتها، والذي يكشف عن عملية استجواب وقتل خاشقجي من قبل مسؤولين أمنيين سعوديين أُوفدوا لتنفيذ هذه المهمة”. وبحسب الصحيفة، فإن “التسجيل الصوتي مقنع مما يضع المزيد من الضغوط على الولايات المتحدة، من أجل مطالبة السعودية بمحاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي”.

وقالت “واشنطن بوست” إن “واشنطن بحاجة إلى حوار شامل بشأن السعودية، وما إذا كانت العلاقة الحالية معها بوضعيتها الحالية تخدم مصالح الولايات المتحدة”.

وفي السياق ذاته، أكدت صحيفة “الصباح” التركية أن أجهزة الاستخبارات التركية “أطلعت جينا هاسبل على الأدلة المرتبطة بقتل الصحافي السعودي”، خلال زيارتها إلى تركيا.

وعرضت الأجهزة التركية عرض على مديرة “سي آي إيه” مشاهد فيديو وتسجيلات صوتية والدلائل التي تم الحصول عليها خلال تفتيش القنصلية العامة ومنزل القنصل السعودي، محمد العتيبي، في إسطنبول.