أخبار عاجلة
المعتقل ناجي فتيل يلقي كلمة خلال فعالية لقوى المعارضة (صورة من الأرشيف - نداء البحرين)

المعتقل ناجي فتيل من سجنه: أتعرض للتعذيب ومحروم من العلاج

البحرين / نبأ – وجّه المعتقل في سجن “جَوْ” المركزي في البحرين، الناشط ناجي فتيل، نداءً إلى المنظمات الحقوقية للتدخل العاجل من أجل توفير العلاج المناسب له، ووقف الاعتداءات التي يتعرض لها.

وأكد فتيل، في رسالة صوتية من داخل سجنه، أنه يعاني منذ اعتقاله التعسفي في 2 مايو / أيار 2013 ولم يحصل على محاكمة عادلة ولم توفر له أي ضمانات قانونية منذ اعتقاله، كما تعرض للتعذيب الجسدي والنفسي الشديد لنزع الاعترافات منه لدى جهاز الاستخبارات.

كما شكى فتيل من حرمانه من العلاج، وخاصة من الإصابات التي تعرض لها بسبب التعذيب، ومن ذلك فقدانه السمع من الأذن اليمنى، وكذلك وقف علاج آلام الظهر.

وأوضح “كانت لي إصابات واضحة بعد وجبات التعذيب المتكررة في الظهر، ولم يتم أيضا علاجي، وملفي الطبي يُثبت ذلك”.

ويقضي فتيل أحكاما بالسجن لمدة 25 سنة، حيث وُجهت إليه اتهامات وصفها فتيل بـ “الكيدية” للنيل منه. وأشار فتيل إلى أنه رفع شكاوى عديدة لدى الجهات الرسمية بشأن تعذيبه، إلا أنه لم يحصل على نتائج تُذكر.

وناشد “الجهات الحقوقية على أعلى المستويات محلياً ودولياً بالعمل الجاد للضغط على السلطات الرسمية المعنية بالأمر في البحرين لتوفير الرعاية الصحية المناسبة الخدماتية، التي هي من صلب مسؤولياتها، ووقف عملية التعذيب الجسدي والنفسي الحاط بالكرامة الإنسانية، وجبر الضرر، ومحاسبة المتسببين، وإعادة النظر في أصل القضية”.