أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (رويترز)

مصادر: زيارة “سرية” لابن سلمان إلى الأردن خوفاً من الرفض الشعبي

الأردن / مواقع / نبأ – نقل موقع “عربي 21” الإلكتروني عن مصادر مطلعة قولها إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيزور الأردن، خلال الأسبوع المقبل، ضمن جولته التي بدأها الخميس 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، مشيرة إلى محاولة لإبقاء الزيارة “سرية” خوفا من الغضب الشعبي.

وقالت المصادر إن وفداً سعودياً وصل إلى عمّان يوم الاثنين 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 تحضيراً للزيارة التي وصفتها المصادر بـ “الهامة”.

وأوضحت “هناك محاولة لعدم إعلان الزيارة بشكل رسمي قبل وصول ابن سلمان، وذلك خوفاً من إثارتها غضباً شعبياً في ظل أزمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي التي لا تزال تتصدر الأخبار”.

وغاب الخبر عن وسائل الإعلام الرسمية لا سيما وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”.

وبدأ ابن سلمان، يوم الخميس الماضي، جولة خارجية، تضمنت حتى الآن زيارة الإمارات والبحرين، على أن يزور مصر يوم الاثنين نفسه، ومن المتوقع أن تشمل الزيارة تونس أيضاً، برغم رفض واسع للزيارة في داخل الأوساط الشعبية والصحافية.

وتثير زيارة ابن سلمان لدول عربية جدلاً واسعاً ورفضاً شعبياً وإعلامياً ونقابياً، لا سيما في تونس ومصر. وبشأن الأردن، من المتوقع أن تقوم مظاهرات في حال زارها ابن سلمان، رفضاً لزيارته، باعتباره متورطاً في قضية مقتل خاشقجي.