أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قمة العشرين في بوينس آيرس، في كانون أول/ديسمبر 2018 (سي أن أن)

موسكو تتحدث عن سعي واشنطن إلى “تغيير” ابن سلمان

روسيا / وكالات / نبأ – كشف مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، أن أميركا تسعى إلى “تغيير” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد أن “شكل لها عبئاً على المستوى الدولي”.

وحذّر بوغدانوف، في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ” الأميركية للأنباء، يوم الثلاثاء 25 ديسمبر / كانون الأول 2018، أميركا مما وصفه بـ “ممارسة أي ضغوط على ترتيب الخلافة الملكية في المملكة العربية السعودية”، معرباً عن “دعم روسيا” لولي العهد السعودي.

وأشار إلى أن “محمد له كل الحق في وراثة العرش عندما يموت الملك سلمان البالغ من العمر 82 عاماً”.

وخلال قمة مجموعة دول العشرين التي جرت في الأرجنتين، في نوفمبر / تشرين الثاني 2018، استقبل بوتين وابن سلمان محمد بعضهما بـ “ابتسامة عريضة” ومصافحة حظيت باهتمام إعلامي عالمي.

وظهر بوتين في مقطع مصور وهو يرفع يديه ليصافح ابن سلمان على طريقة “هاي فايف”، كما رصدت الكاميرات ولي العهد السعودي مع الرئيس الروسي وهما يضحكان ويتبادلان أطراف الحديث.

وبعد أن عاد شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز، الأمير أحمد، إلى الرياض من لندن في أواخر أكتوبر / تشرين الأول 2018، وردت أنباء بأن أعضاء من العائلة المالكة السعودية قد يسعون إلى تثبيت أحمد، عمّ ولي العهد، بدلاً من ابن سلمان، ملكاً للسعودية.