أخبار عاجلة
المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع (صوة من الأرشيف)

69 خرقاً من العدوان السعودي لوقف إطلاق النار خلال 24 ساعة

اليمن / نبأ – أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، يوم الأربعاء 26 ديسمبر / كانون الأول 2018، أن قوات العدوان السعودي واصلت خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، في غرب اليمن، حيث ارتكبت 69 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال سريع، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، إن قوات العدوان أطلقت عشرات القذائف والرصاص في اتجاه شرق التحيتا وحيس وفي اتجاه المطار ومناطق أخرى، في الحديدة، وقرى تابعة لها، مما أدى إلى سقوط شهيدين وإصابة امرأتين وطفل.

ولفت الانتباه إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية شن طيران العدوان 23 غارة على مناطق متفرقة، في محافظة مأرب، وفي نهم في محافظة صنعاء، وفي حرض في محافظة حجة، وفي خب والشعف في محافظة الجوف، والملاحيط، وغارات قبالة نجران وغارة على باقم في محافظة صعدة.

كما أكد أن الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” تصدوا لمحاولات تقدم لقوات العدوان في الجوف وحرض ومحافظة البيضاء والملاحيط ونهم، وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كذلك تصدوا لهجمات في الربوعة ومناطق في عسير وفي نجران داخل الأراضي السعودية، حيث لقي العشرات من عناصر القوات مصرعهم وأصيب آخرون، وتم تمدير آليات عدة ومدرعات.

وشدد المتحدث على أن “قواتنا ملتزمة بوقف إطلاق النار ورصد وإبلاغ الفريق المشترك بالخروقات أولاً بأول”.