أخبار عاجلة
وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو (صورة من الأرشيف)

بومبيو سيزور الكويت قريباً

الكويت / نبأ – أعلنَت الكويتُ عن زيارةٍ مرتقبةٍ لوزيرِ الخارجيةِ الأميركية، مايك بومبيو، إلى البلادِ خلال الأيامِ المقبلة، عقبَ اتصالٍ أجراهُ بومبيو مع وزيرِ الخارجيةِ الكويتية، صباح خالد الحمد الصباح، وفقَ بيانٍ نقلتهُ وكالةُ الأنباءِ الكويتيةُ “كونا” مساءَ الثلاثاء 15 يناير / كانون ثاني 2019.

وأشار البيانُ إلى أن “بومبيو تطلّعَ إلى زيارةِ الكويتِ في الأيامِ المقبلة من دونَ الإعلانِ عن تاريخٍ محدَّد، والتي لم يتمكّن من زيارتِها ضمنَ جولتِه العربيةِ الأخيرة لوفاةِ أحدِ أفرادِ عائلتِه”.

وأكدَ الوزيرانِ، خلال الاتصال، “اعتزازهما بمستوى العلاقاتِ الثنائيةِ التي تربطُ البلدَين، وتطلعهما إلى الدفع بها لآفاقٍ أرحبَ وأوسع”.

وشملت جولة وزير الخارجية الأميركية كلاً من الأردن العراق ومصر وقطر والسعودية وسلطنة عُمان والبحرين، وركزت على السعي إلى موقف موحد ضد إيران، وبحث خلالها في الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو / حزيران 2017.

وفي السعودية، قال بومبيو، عقب لقائه مع الملك سلمان وولي عهد محمد، يوم الاثنين 14 يناير / كانون ثاني 2019، إنه طالب بمحاسبة قتلة خاشقجي، وتطرق معهما إلى قضية الناشطات المعتقلات.