أخبار عاجلة
الداعية المعتقل، سفر الحوالي (صورة من الأرشيف)

أنباء عن تدهور في صحة الداعية المعتقل سفر الحوالي

السعودية / نبأ – ذكر حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”، يوم الثلاثاء 22 يناير / كانون ثاني 2019، أن هناك أنباءً عن تدهور في صحة الداعية المعتقل سفر الحوالي.

وقال الحساب، في تغريدة، إن هناك التدهور حصل بعد أن ورد الحوالي نبأ وفاة صديقه الداعية أحمد العماري، مشيراً إلى أن الحوالي علم قبل أيام بأن العماري في المستشفى، وكان متفائلاً بتعافيه ولم يتوقع وفاته.

وقبل يوم، كشف “معتقلي الرأي” عن أنَّ العماري، عميدَ كليةِ القرآنِ الكريم في “جامعةِ المدينةِ المنورةِ” سابقاً، توفّيَ جراء جلطة دماغية داخلَ أحد سجونِ المملكة، بعدما أهملت سلطاتِ السجنِ معالجته خلال فترةِ اعتقالِه في العزل الانفرادي، مما أدى إلى دخولِه في غيبوبة، ثم وفاتِه.

واعتقلَت السلطاتُ السعوديةُ العماري مع أحدِ أبنائِه بعد مداهمة منزلِهما في أغسطس / آب 2018، في سياقِ حملةٍ شرِسة ضد المقرّبينَ من الحوالي، الذي اعتقلت السلطات مع أبنائه الأربعة وشقيقِه سعدالله، في يوليو / تموز 2018، برغم معاناتِه من جلطةٍ دماغية أقعدتهُ الفراش.

وجاء اعتقال الحوالي بعد أيام من طرحه كتاباً بعنوانْ “المسلمون والحضارة الغربية”، انتقد سياسات النظامِ السعوديّ، لا سيّما تقاربه مع الولايات المتحدة والإمارات ومصر.