أخبار عاجلة
وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير

الجبير يهاجم الكونغرس: لا أعرف بعد أين جثة خاشقجي

الولايات المتحدة / نبأ – ادعى وزير الدولة السعودية للشؤون الخارجية، عادل الجبير، بأن تحقيقات بلاده في جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، لا تزال مستمرة، وأنه لا يعرف بعد أين جثة خاشقجي،

وحاول الجبير، في لقاء مع برنامج “فيس ذا نيشن” على قناة “سي بي إس” التلفزيونية، إبعاد تهمة قتل خاشقجي عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث اعتبر الجبير أن الجريمة “خطأ ارتكبه مسؤولون في الحكومة السعودية تصرفوا خارج نطاق سلطتهم”.

وقال الجبير: “ما زلنا نحقق في الأمر .. أعتقد أننا في نهاية المطاف سنجد الحقيقة”.

كما هاجم الجبير الكونغرس بعد انتقادات وُجّهت للرياض على خلفية العدوان على اليمن والمطالبات بوقف صفقات السلاح معها، متهماً أعضاء الكونغرس بتقديم الذخيرة إلى من يرفعون شعار “الموت لأميركا”.

وقال الجبير: “من الغريب أن يحاول أعضاء الكونغرس تقييد حلفاء للولايات المتحدة، مثل السعودية، والإمارات، في محاولاتهما دحر منظمات إرهابية مثل إيران وحزب الله”.

كما زعم الجبير أن السعودية “ليست لها علاقة مطلقاً بتقرير صحيفة “ناشيونال إنكوايرر” الذي كشفت فيه عن وجود علاقة للرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” جيف بيزوس، خارج نطاق الزوجية.

وأضاف الجبير: “يبدو الأمر بالنسبة إلي مثل مسلسل تلفزيوني اجتماعي، لا يوجد لدي أي علم عن صلات بين الحكومة السعودية وشركة “أمريكان ميديا” أو رئيسها التنفيذي ديفيد بيكر.

وكان بيزوس قد ألمح إلى استياء السعودية من تغطية صحيفة “واشنطن بوست” لمقتل خاشقجي الذي كان يكتب مقالات للصحيفة التي يملكها بيزوس.

وأشار بيزوس أيضاً إلى تقارير إعلامية عن علاقات بين شركة “أميركان ميديا” والسعودية.