أخبار عاجلة
الداعية المعتقل سلمان العودة

النيابة العامة تطلب “القتل تعزيراً” لسلمان العودة في جلسة “سرية” لم يحضرها!

السعودية / نبأ – كشف عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، عن عقد السلطات السعودية، يوم الأربعاء 6 مارس / آذار 2019، جلسة محاكمة جديدة لوالده سراً.

وكتب عبد الله، في تغريدة نشرها على حسابه على “تويتر”، أن النائب العام السعودي طالب مجدداً خلال الجلسة السرية بقتل سلمان العودة تعزيراً، مشيراً إلى أنه لم يتم إحضار والده إلى هذه الجلسة، موضحا أن طلب النائب العام يأتي نظراً إلى توجيه تهم فضفاضة تتعلق بتغريدات على “تويتر”، ونشاطه العلمي والثقافي.

وتعتقل السلطات السعودية، سلمان العودة منذ سبتمبر / أيلول 2017، حيث طالبت النيابة العامة بتوجيه أكثر من 30 تهمة ضده، ومن بينها “عدم الدعاء لولي الأمر بما فيه الكفاية”، وأنه استقبل رسالة في هاتفه “تُحرّض على ولي الأمر”، وحيازة كتب في مكتبته وصفت بأنها “محظورة”، و”التحريض على الفتنة”.

كما وجهت إليه تهمة الانضمام إلى “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، والمشاركة في تأسيس “منظمة النصرة في الكويت للدفاع عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام” بعد أزمة الرسوم المسيئة للرسول.

وتحدث حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”، في منتصف يوليو / تموز 2018 عن تدهور صحة الداعية العودة بسبب الإهمال الطبي المتعمد له من قبل السلطات.