أخبار عاجلة
إمرأة استشهدت في مجزرة ارتكبتها السعودية في مديرية كشر في محافظة حجة (صورة من الأرشيف)

الأمم المتحدة تدين مجزرة السعودية في كشر اليمنية

اليمن / نبأ – أدانت الأمم المتحدة المجزرة التي ارتكبتها تحالف العدوان السعودي في مديرية كشر في محافظة اليمنية، وأدت إلى استشهاد وجرح عشرات اليمنيين معظهم نساء وأطفال.

وقال منسّقةِ الأممِ المتحدة للشؤونِ الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، إنَّ المجزرة التي ارتكبَها تحالفُ العدوانِ في كشر “أسفرت عن مقتل نحوِ 10 نساء و12 طفلاً، وإصابةِ 30 شخصاً منهم 14 لا تزيدُ أعمارُهم عن 18 عاماً”.

ووفقاً للبيان، “تمَّ نقلُ الكثيرِ من الأطفال المصابين إلى مستشفيات في مديرية عبس وصنعاء للعلاج”، مرجِّحاً ارتفاع عدد الشهداء بسبب “الإصابات الخطيرة الناجمة عن غارات التحالف”.

وأضافت غراندي “ندین سقوط القتلى والجرحى بصورة لا لبس فیھا. ونعرب عن خالص تعازینا لأسر الضحایا”، مشددة على أنه “من المشین استمرار موت المدنیین الأبریاء من دون مبرر في صراع یجب ومن الممكن حله”، بحسب ما نشر موقع “أخبار اليمن” الإلكتروني.

وبحسب البيان، تعتبر حجة إحدى أسوأ المحافظات المتضررة، حیث یعاني أكثر من ملیون شخص من الجوع، وجرى الإبلاغ عن إصابة آلاف المواطنين بالكولیرا حدیثاً في جمیع أنحاء المحافظة.

جدير الذكر أن العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن، منذ 4 أعوام، تسبب في أكبر كارثة إنسانية في العصر الحديث، وجعل ثلاثة أرباع السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع بالبلاد إلى حافة المجاعة، وأدى إلى انتشار أوبئة مثل الكوليرا بين اليمنيين.