أخبار عاجلة
اللواء رحيم صفوي مستشار قائد الثورة في إيران السيد الخامنئي علي، للشؤون العسكرية

مستشار الخامنئي: السعودية والإمارات أصغر من أن يواجهوا إيران

إيران / نبأ – أكد اللواء رحيم صفوي مستشار قائد الثورة في إيران السيد علي الخامنئي، للشؤون العسكرية، يوم السبت 27 أبريل / نيسان 2019، أن “سياسات أميركا اتجاه ايران سيكون مصيرها الفشل”، معتبراً أن “الكيان الصهيوني والسعودية والإمارات ليسوا بمستوى مواجهة إيران”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن صفوي قوله، في طهران، إن “أميركا لا تملك قدرة وقف صادرات وبيع النفط الإيراني، والكيان الصهيوني والسعودية والإمارات أصغر من أن يكون لديهم ما يقولونه أمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأضاف “الإمارات ظهرت في عام 1976 والسعودية في عام 1936 وعمرهم أقل من 100 عام، لكن إيران لديها حضارة تمتد إلى آلاف السنين”، مشيراً إلى أن “أميركا ستكون مرغمة في النهاية إلى الانسحاب من منطقة غرب أسيا”.

وكانت السعودية والإمارات قد أعلنتا، يوم 23 أبريل / نيسان 2019، عن ترحيبهما بإعلان الولايات المتحدة، في اليوم الذي سبقه، عن أنها لن تمدد الاعفاءات التي كانت منحتها قبل أشهر لمشتري النفط الايراني، وذلك بدءاً من شهر مايو / أيار 2019. وقال بيان صادر عن البيت الأبيض أن “الهدف من وقف الإعفاء، يتمثل في الوصول إلى صادرات تبلغ صفر برميل من النفط الخام لإيران”.